تُعد تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر من الموضوعات التي يكثر السؤال عنها من جانب الآباء نظراً لزيادة نسبة الأطفال المولودين بهذا العيب الخلقي، إذا ما العوامل المختلفة التي تؤدي إلى زيادة تكلفة عملية الفتق الاربي للاطفال؟

عملية الفتق الإربي عند الأطفال

قبل الحديث عن العوامل والأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر يجب أولاً شرح خطوات العملية وكيفية إجرائها.

الطريقة الوحيدة المتبعة في علاج الفتق الأربي للأطفال هي التدخل الجراحي لإغلاق فتحة الفتق والتخلص من مضاعفاته المحتملة، وتُجرى العملية من خلال عدة خطوات متتابعة تتضمن ما يلي:

  • بعدها يُخيط جرح البطن.
  • تخدير الطفل تخديراً كلياً قبل البدء في العملية.
  • يقوم الجراح بعمل شق صغير أعلى الفخذ للوصول إلى الفتق.
  • يظل الطفل بضع ساعات تحت الملاحظة للاطمئنان على علاماته الحيوية، ثم يخرج في نفس يوم الجراحة.
  • عند الوصول إلى الفتق يسحب الجراح الأمعاء إلى وضعها الطبيعي مع التخلص من فتحة الفتق عن طريق تخييطها بواسطة بعض الخيوط الطبية.

ما بعد عملية الفتق الاربي عند الاطفال

بعد خضوع الطفل لـ عملية الفتق الإربي تتضمن مرحلة العلاج عدة خطوات أخرى للحفاظ على نتيجة العملية، وتجنب مضاعفاتها، ومنها:

  1. عدم لمس مكان الجرح دون أن تكون اليدان نظيفتين.
  2. الالتزام بمواعيد الأدوية الطبية التي يصفها الطبيب والاهتمام بتنظيف الجرح أولاً بأول.
  3. المتابعة الدورية مع افضل دكتور طبيب جراحه عامة وإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد وضع الفتق بعد الجراحة.
  4.  في حال ملاحظة وجود نزيف مكان الجرح يجب الاستمرار في الضغط على نفس المكان باستخدام الضمادات، واستشارة الطبيب فوراً.

تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر ؟

بعد شرح خطوات الجراحة يمكن الانتقال إلى الحديث عن تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر والعوامل المختلفة التي تؤثر عليها.

تتضمن تكلفة عملية الفتق الاربي للاطفال في مصر جميع مراحل العلاج، من بداية الكشف والتشخيص التي يحتاج فيها الطبيب إلى إجراء عدة فحوصات..

منها تصوير الطفل تصويراً مقطعياً للحصول على صورة واضحة لمكان الفتق وحجمه وتأثيره على الطفل، إلى مرحلة العلاج والجراحة، ثم المتابعة.

تعرف ايضاً: سعر عملية المراره بالمنظار

العوامل المؤثرة فى تحديد سعر عملية الفتق الاربي

عند إجراء عملية الفتق الأربي للطفل او عملية فتق الحجاب الحاجز يستخدم الطبيب عدة أدوات من شأنها أن تزيد من تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر، مثل:

  1. استخدام الخيوط الطبية:
    في علاج الفتق وتخيطه من أهم العوامل التي تحدد تكلفة عملية الفتق الاربي للاطفال، فهي خيوط مصنوعة خصيصاً من مواد خاملة لا تتفاعل مع خلايا وأنسجة الجسم حتى لا تسبب مضاعفات للطفل فيما بعد.
  2. مادة التخدير المستخدمة :
    عند خضوع الطفل للجراحة عامل آخر من عوامل تحديد تكلفة عملية الفتق الاربي للرضع تحديداً، إذ يحتاج الأطفال حديثي الولادة إلى استخدام مواد تخدير معينة وبنسب دقيقة، وذلك حتى لا يتعرض الطفل للخطر أثناء الجراحة.
  3. فترة ما بعد العملية:
    ويحتاج فيها الطفل إلى استخدام الأدوية الطبية والمضادات الحيوية التي تساهم في التئام الجرح بسرعة، مع أهمية إجراء الفحوصات الطبية والمتابعة الدورية للكشف عن الجرح وتقييم وضع الفتق.

عوامل اخرى متحكمة فى اسعار جراحة الفتق الأربي

يوجد عدة عوامل أخرى تحدد تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر ولكنها لا تتوقف على الجراحة كما ذكرنا، لكنها تختلف من مستشفى طبي لآخر، وهي:

  • كفاءة الطاقم الطبي المشارك في إجراء العملية من الجراح إلى طبيب التخدير.
  • مدى تطور الأجهزة الطبية المستخدمة في المستشفى الطبي الذي تُجرى به العملية.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التفاصيل حول تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر  و نصائح بعد عملية الفتق الاربي يسعدنا تواصلك معنا في مركز دكتور هادي الأسمر -استشاري جراحات المناظير- من خلال الأرقام التالية…