خدمات

خدماتنا

استئصال الطحال بالمنظار

الطحال هو أكثر أعضاء الجهاز الليمفاوي حيوية،يعمل على تنقية الدم بصورة مستمرة،وتكوين المزيد من خلايا الدم البيضاء التي تقوم بمهاجمة الأجسام الغريبة والضارة مثل البكتيريا والفيروسات لذلك فإن استئصاله قد يسبب ضررًا كبيرًا للجسم نظراً لدوره الهام.

علاج مرض القولون الهضمي

يظن الكثير أن مرض القولون الهضمي -القولون العصبي- هو أحد الأمراض الناتجة عن الضغط العصبي والقلق، بينما هو مرض ناتج عن اضطراب الأعصاب المغذية للقولون، يصاحبه بعض الأعراض المزعجة للمريض، والتي تزيد حدتها مع الضغط العصبي والقلق والتوتر. تابع معي المقال لتتعرف على أعراض وطرق علاج مرض القولون الهضمي.

عملية الفتق الاربي بالمنظار

الفتق الإربي يعني وجود شق في جدار البطن تخرج إليه الأمعاء من التجويف البطني، وقد يسبب ذلك الفتق انسدادًا معويًا، أو ما يُعرف بحالة “اختناق الأمعاء” أي عدم وصول الدم إلى الأمعاء بصورة طبيعية مما يؤدي إلي موت أنسجتها، لذلك يجب التدخل بشكل فوري لعلاجه.. وعادة ما يتم ذلك من خلال عملية الفتق الاربي بالمنظار.

علاج السمنة عند الاطفال

عتبر السمنه عند الاطفال اسبابها وعلاجها إحدى المشكلات الصحية الخطيرة التي تستدعي الاهتمام الشديد من قبل الوالدين، وذلك لكونها تعد بداية للإصابة بأمراض أخرى مزمنة، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم. في هذا المقال نتعرف بإيجاز على طرق علاج السمنة عند الاطفال اسبابها واهم النصائح للوقاية.

عملية الزائدة بالمنظار

عملية الزائدة بالمنظار …!! منذ قديم الأزل، حاول العلماء والباحثون معرفة دور الزائدة الدودية في الجسم، فرجح البعض كونها مخزنًا للبكتيريا النافعة التي تساعد في هضم الطعام، أما البعض الآخر فاعتقد بعدم نفعية هذا العضو للجسم وارتأى أنه وليد عملية تطور جسم الإنسان عبر العصور.

علاج القولون العصبي

هل يُمكن علاج القولون العصبي نهائيا أم أنه مرضً مزمنٌ لا شفاء منه؟ ذلك المغص المصحوب بقرقرة البطن والغازات التي تزداد مع تناول البقوليات أو الأطعمة المحتوية على كميات عالية من البهارات والشطة.. نتحدث هنا عن متلازمة القولون العصبي التي يشكو منها الكثير من الأشخاص حول العالم!

جراحة السمنة المفرطة

السمنة المفرطة هي إحدى أكبر مشكلات العصر، وغالبًا ما تصاب بها العديد من فئات المجتمع، الكبار والصغار، والرجال والنساء على حد سواء ولكن بدرجات متفاوتة في درجات السمنة. في حالة الإصابة بأعلى درجات السمنة قد يكون الحل حينئذ هو اللجوء إلى جراحة السمنة المفرطة.

عملية تكميم المعدة بالمنظار

اختصرت العمليات الجراحية الطريق على مرضى السمنة، فأصبح بإمكانهم الوصول إلى الوزن المثالي في وقت قصير، وهو ما كان يصعب تحقيقه قديمًا عند اتباع الحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية، ويوضح لنا ذلك سبب انتشار جراحات السمنة المختلفة كعملية تكميم المعدة بالمنظار وتحويل المسار وغيرهما.

علاج فتق الحجاب الحاجز

كيفية علاج فتق الحجاب الحاجز ؟ يشتكي بعض العاملين في رفع الأجسام الثقيلة أو الأفراد الذين يعانون من مشكلات في حركة الأمعاء من الشعور بالألم في منطقة الصدر،
وأحيانا الشعور بالحموضة، ويرجع ذلك في كثير من الأحيان إلى دخول جزء من المعدة إلى داخل منطقة الصدر عبر فتحة الحجاب الحاجز، ويوجههم الطبيب أن تلك الحالة المرضية تدعى بفتق الحجاب الحاجز.

علاج الغدة الكظرية

علاج الغدة الكظريةعلاج الغدة الكظرية والغدة الكظرية هي أحد أهم الغدد الصماء الموجودة في جسم الإنسان، وتتواجد فوق الكليتين، وهي المسؤولة عن تنظيم انفعالات الجسم من خلال الهرمونات التي تفرزها. في السطور التالية سنلقي الضوء على الأمراض التي تصيب الغده الكظريه واعراضها وطرق علاج الغدة…

عملية الزائدة الدودية

عملية الزائدة الدوديةعملية الزائدة الدودية من العمليات الأكثر انتشارًا في وقتنا الحالي، حيث يتعرض عدد كبير من الأشخاص لاستئصالها نتيجة لتعرضها لعدة عوامل تسبِّب لها الالتهاب، وتقع الزائدة الدودية في نهاية الأمعاء لدى الإنسان، ولم يتوصل العلماء والأطباء إلى وظيفتها المضبوطة في الجسم، لكن التهابها…

مزايا جراحه المنظار

يوضح لنا الأستاذ الدكتور هادي مصطفى الأسمر أهم مميزات جراحات المناظير المتطورة

  • الالم اقل كتيرا من الجراحه العاديه التي يكون فيها الجرح اكبر بكتير
  •  تقليل مده المكوث في المستشفي والسماح للمريض بالعوده الي حياته وعمله بشكل اسرع
  • المنظار يعطي الجراح صوره دقيقه ومكبره مما يسهل اجراء التدخل الجراحي
  • لا يترك ندبات
  • يقلل من نسبه التهابات الجروح والتصاقات داخل البطن التي تحدثها الجراحه العاديه

blank

    أحجز موعدك